Bechar Zoom

أخبار واعلانات توظيف في الجزائر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تسجيل fanpos

 المنصة الرقمية لتسجيل طلبات العمال الـأجراء والمتقاعدين للاستفادة من الاعانة المالية غير قابلة للاسترداد في إطار صيغة السكن الريفي fanpos 




شروط الاعانة المالية في صيغة السكن الريفي fanpos

تندرج الاعانة المالية في صيغة السكن الريفي في إطار سياسة التنمية الريفية، وتهدف لتنمية هذه المناطق وتثبيت السكان المحليين. وتساهم في تشجيع الأسر على إنجاز سكن لائق في محيطهم الريفي.


مبلغ الاعانة المالية في صيغة السكن الريفي

إن مبلغ الاعانة المالية للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية مسقف بـخمسمائة ألف دينار جزائري (500.000 دج) ويكون كتكملة لإعانة الدولة الممنوحة من طرف البنك الوطني للإسكان وكذا المساهمات المالية للمستفيدين.

للتسجيل اضغط هنا

إجراءات استفادة من الاعانة المالية بصيغة السكن الريفي

المرحلة 1: التسجيل عبر المنصة

التأكد من صحة رقم الضمان الاجتماعي

من خلال النقر على ايقونة التسجيل وادخال الرقم الضمان الاجتماعي وتاريخ الميلاد

ملاحظة : لا يمكن اكمال خطوات التسجيل ادا كان رقم الضمان الاجتماعي غير صحيح أو مسجل به مسبقا.

ملئ استمارة المعلومات

يجب ملئ جميع الخانات

الـتأكد من جميع البيانات والموافقة عليها

يرجي قراءة والتأكد من صحة المعلومات بعناية قبل الموافقة.
أصرح بشرفي انني امنح الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية موافقتي الصريحة على معالجة معطياتي ذات الطابع الشخصي وهذا طبقا لأحكام القانون 18-07 المؤرخ في 10 جوان 2018 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، وإنني قد اعلمت بالحقوق الممنوحة لي لاسيما الحق في الاعلام، الحق في الولوج، الحق في التصحيح والحق في الاعتراض.

ملاحظة : إن تدوين أي معلومات خاطئة أو مغلوطة وأي تصــريح كاذب من طرف طالب الاعانة يعرض طلبه للرفض وكذا للعقـوبات الواردة في المـادتين 222و 223من قانون العقوبـات

ارسال معلومات الدخول

يتم ارسال معلومات الدخول على المنصة الى الحساب الالكتروني الخاص بطالب الإعانة يمكنك طبع وصل التسجيل طلبك في الفضاء المخصص لك, إذا كان لديك حساب في المنصة.


المرحلة 2: المراقبة والتحقق ومعالجة المعلومات لطالب الاعانة

عد انتهاء فترة التسجيل، وبناء على المعلومات المسجل بها عبر المنصة الرقمية تقوم مصالحنا بعملية معالجة اولية لجميع الطلبات من خلال اتباع شروط الاستفادة المذكور أعلاه، والنتائج المحصل عليها (تنقيط كل مكتتب) يتم ترتيبها من اعلى تنقيط الى اقل تنقيط.


المرحلة 3: اظهار نتائج المراقبة

بعد الانتهاء من مرحلة المراقبة والتحقق ومعالجة المعلومات يتم على المنصة الرد واخطار كل طالب اعانة بمأل ملفه والنتائج المحصل عليها حسب الحالات التالية:

1- مكتتب منتقى أولي

في هاته الحالة يتم ارسال استدعاء لطالب الاعانة للتقدم إلى الملحقة الولائية المختصة إقليميا مرفقا بملف كامل يثبت صحة المعلومات المسجلة على المنصة الرقمية.

2- مكتتب غير مقبول

في هاته الحالة يتم اخطار طالب الاعانة بسبب أو أسباب عدم القبول وبعدد النقاط المتحصل عليها، بعدها تفتح إمكانية تقديم الطعون خلال 15 يوما التي تلي تاريخ التبليغ على المنصة الرقمية.

ملاحظة : الطعون المقدمة خارج المنصة الرقمية او خارج الآجال المحددة لا يتم اخذها بعين الاعتبار.

المرحلة 4: الموافقة على قوائم المستفيدين

بعد الانتهاء من عملية الدراسة والمراقبة، فإن ملفات المكتتبين المنتقيين أوليا الذين اجتازوا بنجاح جميع مراحل، تعتبر مقبولة ومؤهلة

1- الموافقة على قوائم المستفيدين من طرف اللجنة المركزية الخاصة للصندوق

تعرض الملفات على اللجنة المركزية الخاصة للصندوق للمصادقة عليها

2- إعلام المستفيدين

يتم اشعار كل مستفيد من الاعانة الريفية عبر المنصة الرقمية.


المراجع القانونية والتنظيمية
القانون رقم 16-83المؤرخ في 02 جويلية 1983 المتضمن إنشاء الصندوق الوطني لمــعادلة الخدمات الاجتماعية.

المرسوم التنفيذي 75/96 المؤرخ في 03 فبراير 1996 المتضمن كيفيات تنظيم الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية وسيره، المعدلوالمتمم.

المرسوم التنفيذي رقم 235-10 المؤرخ في 05 أكتوبر ،2010 المعدل والمتمم بالمرسوم التنفيذي رقم 06-18 المؤرخ في 20 يناير 2018 الذي يحدد مستويات المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة لاقتناء سكن جماعي او بناء سكن ريفي او سكن فردي منجز في شكل مجمع في مناطق محددة في الجنوب والهضاب العليا ومستويات دخل طالبي هذه السكنات وكذا كيفيات منح هذه المساعدات.

السياسة العامة للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية المصادق عليها من طرف مجلس الإدارة بتار يخ 13 ماي 1997 وكذا وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

منشور السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي رقم 0001 المؤرخ في 04 أكتوبر 2023 الذي يجدد إجراءات تسيير الاعانة المالية غير القابلة للاسترداد الممنوحة من طرف الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية في إطار برنامج السكن الريفي.

هام

ان طلبات الاستفادة من اعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية المتعلقة بأي شكل من اشكال التوسعة او بناء على المساحة لاستعمال غير سكني، يتم اقصاؤها ورفضها.


مرحبا بكم على المنصة الرقمية لطلب الإعانة المالية في صيغة السكن الريفي. يمكنكم من خلال هاته المنصة التعرف على الإجراءات الرسمية والشروط التي تحدد كيفية الاستفادة من الاعانة المالية بصيغة السكن الريفي مع توضيح الفئات المعنية بها. تسمح لكم المنصة بالتسجيل الأولي، اظهار نتائج المعالجة، استقبال مواعيد لدى الملحقات الولائية للصندوق، و تقديم الطعون عند الاقتضاء، وذلك حرصا من الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية على التكفل الأفضل بطالبي الاعانة المالية في هذه الصيغة وتقديم خدمات ذات جودة دون عناء التنقل.


عن الكاتب

admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Bechar Zoom