3 أفضل بدائل محرك جوجل 2021


 أفضل بدائل جوجل محرك






تعمل مواقع التخزين السحابية مثل Google Drive على تسهيل النسخ الاحتياطي والوصول إلى الملفات من أي مكان وإنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والدراسات الاستقصائية وإدارتها. Google Drive ممتاز ومجانيولكن إذا أردت أفضل المزامنة والخصوصية ثم هناك أفضل بدائل Google Drive ⇣ هناك.


ما هو سحابة التخزين؟


من خلال التخزين "في السحابة" أو الملفات والمستندات والصور وما إلى ذلك المحفوظة عن بُعد على الخوادم التي توفرها الشركات السحابية ، لم يعد تخزين كميات هائلة من المعلومات يستهلك الكثير من الطاقة والمساحة التي كانت تستخدمها في الأيام التي سبقت السحابة.


يعتبر التخزين السحابي أيضًا أكثر أمانًا من معظم بدائل التخزين السائدة. إنه يوفر إمكانية الوصول الفوري إلى كل ما تحتاجه ، ويتم الحفاظ عليه آمنًا من أي شخص آخر قد يرغب في غمس أصابعه في بياناتك.

معظم الشركات (وبعض الحكومات) تخزن بياناتها على السحابة. تُعد المنصات السحابية أيضًا مساحات تخزين للبيانات الأخرى ، بما في ذلك الذكريات الشخصية أو الصور الفوتوغرافية.

غني عن القول أنك تريد اختيار أفضل مزود سحابة ممكن ، وعوامل مثل الأمن والخصوصية مهمة في تحديد أيهما أفضل.

فوائد التخزين السحابي



التخزين السحابي بسيط: من السهل تحميل الملفات ، ومن السهل تنزيل الملفات أو مشاركتها. كل ما تحتاجه هو الوصول إلى الإنترنت.

يقدم معظم مزودي الخدمة السحابية خيارًا مجانيًا مع قدر معين من البيانات في جيجابايت دون أي تكلفة: يعني المزيد من احتياجات التخزين أنه سيتعين عليك دفع ثمنها.

يضمن التخزين السحابي تخزينًا بسيطًا وآمنًا للملفات (وأي شيء آخر يمكن وضعه في بيانات غير مباشرة عبر الإنترنت).

ببساطة ، هذا هو السبب في أن التخزين السحابي أفضل.

ولكن هل مزود السحابة الحالي هو الموفر المناسب لاحتياجاتك؟

ما هو GOOGLE DRIVE؟


في Google Drive هو خيار التخزين السحابي الذي تحصل عليه مع حساب Google أو Gmail الخاص بك. إنه مجاني ما لم تختر واحدة من خططهم المدفوعة لترقية كمية التخزين.




أول 15 جيجابايت من مساحة التخزين خالية تمامًا
يوفر العرض والتحرير في وضع عدم الاتصال باستخدام أدوات مكتب Google (المستندات ، الأوراق ، الشرائح ، إلخ)
سهل الاستخدام للغاية ودعم عبر منصة

2-عامل التوثيق وإصدار الملف


نظرًا لأنه يأتي جنبًا إلى جنب مع حساب Google ، فقد أصبح خيارًا شائعًا للغاية يفضله الكثير من الأشخاص لمجرد أنه موجود هناك.

هل تستخدم أنت أو شركتك Google Drive؟

إذا كانت الإجابة نعم ، فقد حان الوقت للنظر في بعض البدائل. على الرغم من أن Google Drive مجاني ومريح ويأتي مع مُحرر مستندات Google والأوراق والشرائح وأدوات التعديل الأخرى المفيدة ، إلا أن هناك سلبيات تجعل الناس يفكرون في التبديل.

لماذا التغيير من Google Drive؟


المخاوف المتعلقة بالخصوصية والوضع المستحيل "لقد أغلقت حسابي في Google إلى الأبد" جعل الكثير من الناس يتحولون إلى بدائل سحابية مثل Sync.com أو Dropbox أو Box.

أيهما أفضل بديل في Google Drive؟

Sync.com رائع جدا. بالطبع ، عليك أن تقرر ذلك بنفسك.

إليك نظرة على أفضل بدائل التخزين السحابي لـ Google Drive.


1. SYNC.COM

ما هو Sync.com؟

ما هو Sync.com

Sync.com يرتفع ليكون أحد أقوى المنافسين على منصات التخزين السحابية مثل Google Drive أو Dropbox. لقد كانت موجودة منذ بضع سنوات ، وقد ثبت أنها واحدة من أسرع الأماكن وأكثرها أمانًا حيث يمكنك تخزين البيانات عبر الإنترنت: جعلت مجموعة من هذه الميزات وخدمة عملاء رائعة من Sync.com مركزًا قويًا لمنصة تخزين سحابية رائعة للعمل أو الاستخدام الشخصي.

كتاب تكلم الإنجليزية بطلاقة بدون معلم      

الميزات الرئيسية
مساحة تخزين أكبر من أي موفر سحابة آخر. توفر خطط أرخص تكلفة تصل إلى 2 تيرابايت من إجمالي مساحة التخزين ، في حين أن الخطط التي تستهدف الشركات تقدم 10 تيرابايت - ويتم تسجيل كل مستخدم لكل سحابة رئيسية.
يتم تحميل البيانات والوصول إليها من خلال استخدام عميل بيانات قابل للتنزيل أو في المتصفح ، على الرغم من أن عميل البيانات يوصى بالتحميل بشكل أسرع.
خيار مزامنة البيانات التلقائية لضمان عمل نسخ احتياطية من أجهزتك دائمًا.
مزامنة التخزين المشفر نهاية إلى نهاية يضمن النظام الأساسي والتطبيقات أنه يمكنك فقط الوصول إلى بياناتك في السحابة.

الايجابيات

سرعة التحميل متسقة وسريعة: إنها واحدة من أهم العوامل ، خاصة بالنسبة للنظام الأساسي السحابي القائم على الأعمال.
يسهل الوصول إلى البيانات من أي مكان ، دون أي تأخير.
يستجيب دعم العملاء للاستعلامات بسرعة: يتطلب تخزين البيانات الدولي أن يكون دعم العملاء دائمًا هناك دائمًا ، ويعود دائمًا سريعًا في حالة وجود أي مشكلات أو أسئلة من المستخدم.

سلبيات

قد يحتاج المستخدمون المعتادون على Dropbox أو Google Drive إلى الحصول على برنامج تعليمي للتنقل في واجهة Sync.com لأول مرة.
لا يوجد دعم عميل قابل للتنزيل لـ LInux.

كتاب تكلم الإنجليزية بطلاقة بدون معلم      


لماذا استخدام Sync.com بدلاً من Google Drive


في حين أن Google Drive يمكن أن يسمى الافتراضي ، Sync.com هو عالم متباين من حيث سعة التخزين والوظائف والدعم الفني. هل سبق لك أن حاولت الحصول على إجابة سريعة من معظم الشركات السحابية الأخرى؟ معظمهم يجعلونك تنتظر ، بينما يتفاعل Sync.com مع العملاء في وقت مناسب - خاصة إذا كنت تواجه مشكلات.

لا يوجد سبب للالتزام بالوظائف المحدودة التي تقدمها Google عندما يمكنك الحصول على أفضل الوظائف والمساحة باستخدام Sync.com بدلاً من ذلك.

2-dropbox


ما هو دروببوإكس؟

ما هو دروببوإكس؟


دروببوإكس هو عادة أحد البدائل الأولى يأتي المستخدمون والناس في الاعتبار عند البحث عن مزود سحابة قوي. لقد ظلوا موجودين لفترة طويلة ، وسيكون معظم الناس على دراية بالفعل بخطة التخزين "المجانية" المحدودة: ربما يكون البعض قد تحول إلى إحدى خططهم المدفوعة بدلاً من ذلك. Dropbox.com تكون قوية بشكل خاص إذا كنت تريد تحميلها أثناء التنقل ومزامنة جميع أجهزتك معًا.

الميزات الرئيسية

خطط مجانية وشخصية وخطط أعمال استنادًا إلى كمية البيانات التي تبحث في تخزينها.
تحميل والوصول إلى البيانات من خلال التطبيق ، عميل سطح المكتب القابل للتنزيل أو في المتصفح.
قدرة تحرير وعرض بسيطة لأنواع المستندات والوسائط الأكثر شيوعًا.

الايجابيات

يعمل بسرعة ويعمل بشكل جيد ، سواء كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي للقيام بمعظم عملية التحميل.
من السهل تنظيم الملفات والبحث فيها والتنقل فيها على السحابة ببضع نقرات.
الخطة المجانية هي الخيار الافتراضي للعديد من الأشخاص ، ويعد هذا الخيار بديلاً رائعًا لأي شخص ليس لديه الكثير من البيانات ليتمسك بها على السحابة حتى الآن.

سلبيات

يمكن أن تجعل ارتباطات المشاركة مجلد سحابة بأكمله عرضة لأي شخص لديه الرابط عندما تريد فقط مشاركة ملف واحد.
مع أي مشكلات في الاتصال ، ننسى التحميل السلس أو التنزيل إلى السحابة.
ليس هناك إمكانية الوصول دون اتصال إلى معظم السحابة الخاصة بك في حالات الطوارئ.

لماذا استخدم Dropbox بدلاً من Google Drive

إذا كنت معتادًا على Google Drive ، إذن سوف Dropbox يشعر وكأنه حلم أصبح حقيقة لمعظم المستخدمين. الوظيفة أفضل ، وعلى الرغم من أن Dropbox يفتقر إلى محرر Google Docs الهائل الذي ستجده مع Drive ، فإن قدرته على عرض الملفات في المتصفح أو التطبيق أو عميل سطح المكتب يعوض عن ذلك.

3. PCLOUD



ما هو pCloud؟


pCloud هي واحدة من أحدث مزودي الخدمات السحابية التي دخلت حيز التنفيذ خلال السنوات العشر الماضية. يجب أن يكون النمو الهائل لمستخدمي pCloud مؤشرا واضحا على أن الوظيفة قد تحولت إلى أفضل مع pCloud - وأن أي شخص يقوم بفحصها يجب أن يعجب بواجهة التنقل الأسهل.

الميزات الرئيسية
تتيح لك مشغلات الوسائط المدمجة ومشاهدو المستندات إمكانية فتح الملفات وعرضها وتدفقها مباشرةً من السحابة الخاصة بك بغض النظر عن مكان وجودك: بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة أفلامهم وذكرياتهم المفضلة في متناول أيديهم ، يعد ذلك رائعًا.
التحميل التلقائي للملفات بين الأجهزة ومباشرة إلى السحابة.
تتيح لك المزامنة الانتقائية اختيار مجلد معين للكمبيوتر الشخصي ومزامنة ما هو موجود فيه فقط: رائع لأي شخص لا يريد جميع معلوماته على السحابة تلقائيًا.
pCloud يأخذ الأمن إلى مستوى أعلى مع pCloud تشفير. يمكّنك من تشفير الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو المحمول أولاً قبل إرساله للتخزين. لإلغاء القفل ، ستحتاج إلى استخدام المفتاح الذي تم إنشاؤه يسمى CryptoPass.

الايجابيات

توفر خطتهم المجانية سعة تخزينية تبلغ 10 غيغابايت بدون تكلفة ، مع خطط أخرى أثقل متاحة لأي شخص يحتاج إلى المزيد منها.
أنها توفر خطة مدى الحياة ، والتي توفر الدفع مرة واحدة والوصول إلى سحابة شاملة لبقية حياتك.
يعتبر التحميل والمزامنة التلقائية عملية سهلة جدًا لأي شخص يرغب في التحكم الكامل (والوصول الفوري) إلى مواده عبر الإنترنت.

سلبيات

قد تكون خيارات التخزين الخاصة بهم غير متوفرة للشركات الكبيرة: يحتاج الكثيرون إلى أكثر من 2 تيرابايت ، وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي يقدمونه.
يمكن أن يكون سعرها مكلفًا إذا لم تختر خطط Lifetime ، والتي يمكن أن تكون ثمناً لمرة واحدة إذا كنت مستخدمًا شخصيًا فقط.

لماذا استخدام pCloud بدلاً من Google Drive؟


تعرض Google Drive لإطلاق نار كبير لتخزينه السحابي حتى الآن. تعتبر المخاوف المتعلقة بالأمان والخصوصية من بين أهم الشكاوى: تتضمن الآخرين عدم وجود دعم للعملاء واحتمال إقفال نفسك على Drive إذا فقدت الوصول إلى أجهزتك ونقص في مساحة التخزين الحقيقية حتى مع خططها المدفوعة. pCloud يتصدر معظم القضايا قد يكون لدى المستخدمين حول Google Drive ويوفر منصة أفضل وأسهل للاستخدام.

























































إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال